primrose

أحلى صحبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قوانين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tigergirl
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1335
تاريخ التسجيل : 23/02/2010
العمر : 35
الموقع : primrose.boardonly.com

مُساهمةموضوع: قوانين   الخميس يونيو 10, 2010 12:25 pm

مدينة بلجيكية تغيّر قوانينها الداخلية لطرد معلّمة مسلمة ترتدي الحجاب



تتواصل الحملة الغربية ضد المسلمين والمظاهر الإسلامية في أوروبا والدول الغربية، لتسجل إحدى المدن البلجيكية أمس الثلاثاء واقعة فريدة من نوعها، إذ غيّرت المدينة قوانينها الداخلية، لتخوّل للقضاء فصل معلمة مسلمة بسبب ارتدائها الحجاب خلال الفصل التعليمي.

المعلمة المسلمة وهي تركية الأصل، تعمل في مدرسة عامة بمدينة شارلروا (جنوب بلجيكا)، وقد أكدت المصادر الإعلامية البجيكية أنها أقيلت من وظيفتها بسبب ارتداءها الحجاب خلال التدريس.
وقد جاء قرار إقالة المعلمة المسلمة من محافظة المدينة، ما يؤكد أن قرار محاربة الإسلام والمظاهر الإسلامية هو تشريع حكومي تعمل مختلف الجهات الرسمية على تطبيقه، في الوقت الذي تدعي فيه الدول الغربية بدعم الحريات وحقوق الإنسان، وتحاول فرض أجندة كاملة ضد التعاليم الإسلامية، ليس فقط في أوروبا، بل في الدول الإسلامية نفسها.

وكانت إدارة المدرسة التابعة لمدينة شارلروا طلبت في بداية العام الدراسي من المعلمة الشابة التركية خلع الحجاب الذي تضعه منذ عامين ونصف عام أثناء وجودها في الصف. إلا أن المعلمة رفضت ورفعت الأمر للقضاء. وفي حكم ابتدائي حكمت محكمة شارلروا لصالح إدارة المدرسة استناداً إلى مرسوم بشأن "حياد" المجموعة الفرنسية البلجيكية، وهي الهيئة صاحبة الاختصاص بشان تعليم الفرنسية في إقليمي والونيا وبروكسل.

لكن في 11 مارس الماضي نقضت محكمة استئناف مونز (غرب) هذا الحكم، معتبرة أن هذا المرسوم لا يسري سوى على المدارس التابعة للشبكة التي تديرها المجموعة الفرنسية مباشرة.
لكن المدرسة التي تعمل فيها المعلمة المسلمة ليست تابعة للمجموعة الفرنسية، وإنما لبلدية مدينة شارلروا التي لم تكن قوانينها تحظر حتى الآن على مدرسيها وضع رموز دينية وفقاً لمحكمة الاستئناف.

وإثر ذلك، عاودت المدرسة ممارسة عملها وهي ترتدي الحجاب. وفق ما ذكرت صحيفة القدس العربي الصادرة اليوم الأربعاء.

إلا أن مجلس شارلروا البلدي قرر بعد ذلك تعديل قوانينه لتتضمن القوانين الجديدة حظراً على وضع "أي إشارة دينية أو فلسفية" ما يمنع المعلمات من دخول المدرسة وهن محجبات.

وأمام تغيير قوانين البلدة التي تنصب في محاربة المظاهر الإسلامية، أكدت المعلمة المسلمة أمام لجنة بلدية تضم رئيس البلدية ومساعديه خلال جلسة إجراءات الفصل إصرارها على عدم نزع حجابها، ما حدا باللجنة لإصدار قرار بفصلها.!

_________________
رسائِلُ الصّباحْ .. لها في القلبِ وقعٌ آخر ♥️

[/b][/u]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://primrose.boardonly.com
ريــــم
ذهبي
ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 1098
تاريخ التسجيل : 23/02/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: قوانين   الخميس يونيو 10, 2010 7:00 pm




لا تعليــــــق

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قوانين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
primrose :: المنتديات العامة :: آخر الأخبار-
انتقل الى: