primrose

أحلى صحبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعض الحقيقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tigergirl
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1335
تاريخ التسجيل : 23/02/2010
العمر : 35
الموقع : primrose.boardonly.com

مُساهمةموضوع: بعض الحقيقة   الأحد يونيو 27, 2010 9:34 pm

طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش المدافعة عن حقوق الإنسان أمس (الخميس) مصر بمحاكمة اثنين من رجال الشرطة في قضية وفاة الشاب خالد سعيد الذي مات في مقهى للإنترنت، مشيرة إلى أدلة قوية على أنهما ضربا "خالد" حتى الموت.
كما طالبت المنظمة مصر بالتحقيق مع رؤساء رجلي الشرطة هذين، وكذلك وكيل النيابة الذي أخفق تحقيقه الأولي في جمع الأدلة على النحو المطلوب كما أخفق في الاستماع الشهود.
وأكد "جو ستورك" -نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش- أن "الشهادات والصور الفوتوغرافية لوجه خالد سعيد المُشوّه تعتبر أدلة قوية بأن رجال شرطة في ثياب مدنية ضربوه بكل قسوة وفي مكان عام". وتابع: "على النيابة أن تستجوب جميع الأطراف في القضية على وجه السرعة، وأن تحقق بالكامل فيما أدى للكسور والإصابات العديدة الواضحة تمام الوضوح على جسد الضحية".
وخلص تحقيق أولي أجرته وزارة الداخلية إلى أن "خالد" مات مختنقا بعد ابتلاع لفافة مخدرات. وأكد التشريح الثاني للجثة الذي أجري بعد مظاهرات احتجاج أن سبب الوفاة هو إسفكسيا الاختناق، لكنه أشار إلى إصابات ناتجة عن "الاصطدام بأجسام صلبة". وهو ما ذكرت رويترز بصدده شهادة حارس المبنى المجاور لمقهى الإنترنت الذي أبلغ المنظمة أن شرطيين جذبا "خالد" من شعره وضربا بعنف رأسه في الباب الحديدي للمبنى، ثم كررا ذلك على درج السلم الرخامي عند المدخل. وأضاف أنهما استمرا يضربانه إلى أن توقف عن الحركة، وأوردت شهاة ابن صاحب مقهى الإنترنت الذي أبلغ المنظمة أن "آخر شيء قاله خالد (أنا باموت).. لكنهم لم يتوقفوا (عن ضربه).. وعندما توقف "خالد" عن الحركة واصلوا ركله قائلين "أنت تتظاهر أنك ميت".
وأشارت المنظمة حسب ما جاء على موقعها الإلكتروني إلى أن وزارة الداخلية أصدرت بيانا ورد فيه أن خالد "محكوم عليه" ومطلوب لتنفيذ حكمين بالحبس صدرا غيابياً بتهمة السرقة والحيازة غير القانونية للأسلحة، وأنه متهرب من الخدمة العسكرية، فعلق "جو ستورك" على ذلك بقوله: "حتى لو كان خالد سعيد مجرم مطلوب على صلة ببعض الجرائم، فهذا لا يمنح الشرطة الحق في أن تهاجمه وتقتله بدم بارد". وأضاف: "بيان وزارة الداخلية هو بكل وضوح بيان غير مسئول، ويفيد بالتغاضي الضمني عن أعمال قسوة الشرطة".
وحول تقرير الطب الشرعي الثاني الذي ظهرت نتائجه مساء أول أمس قال "جو ستورك": "نتائج تقرير الطب الشرعي لا تجيب على السؤال الأساسي: كيف أصيب جثمان خالد سعيد بتلك الإصابات، والتي تتسق مع روايات لا حصر لها من شهود العيان الذين قالوا إنهم شاهدوا رجلي الشرطة يضربان وجه خالد مراراً بدرجات السلم والبوابة الحديدية". وأضاف: "يجب على النيابة العامة إجراء تحقيق جنائي مستقل ومستفيض في سلوك أفراد الشرطة هؤلاء

_________________
رسائِلُ الصّباحْ .. لها في القلبِ وقعٌ آخر ♥️

[/b][/u]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://primrose.boardonly.com
 
بعض الحقيقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
primrose :: المنتديات العامة :: آخر الأخبار-
انتقل الى: