primrose

أحلى صحبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا تحول المسئولون من تجاهل معاناة المواطن إلى السخرية منها؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tigergirl
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1335
تاريخ التسجيل : 23/02/2010
العمر : 35
الموقع : primrose.boardonly.com

مُساهمةموضوع: لماذا تحول المسئولون من تجاهل معاناة المواطن إلى السخرية منها؟    الأربعاء سبتمبر 01, 2010 6:35 pm

شهدت الاسابيع الاخيرة تطورا ملحوظا في طريقة تعامل المسئولين مع المعاناة التي يواجهها المواطنون في حياتهم اليومية.
فبعدما كان المسئولون يتعاملون بلامبالاة مع معاناة الناس وشكواهم من مشكلات يومية حولت حياة المصريين الى ما يشبه الكابوس من انقطاع للكهرباء والمياه والصرف الصحي وازمة الخبز والمواصلات والاسعار التعليم والصحة وغيرها كثير، اصبحوا في الاونة الاخيرة يتسخفون بهذه الشكاوى بل ويسخرون منها.

وفي هذه الايام - اللي ما يعلم بيها الا ربنا - لم يعد السادة المسئولون يكتفون بتركنا نعاني وحدنا من هذه المشكلات، بل اصبحوا يخرجون علينا من وقت لاخر بتصريحات تحرق الدم وتسخر من معاناتنا.

وكان اخر هذه التصريحات ما نقلته صحيفة الشروق عن المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية في عددها الصادر الاثنين 23 اغسطس حين قال ان أزمات والكهرباء والأسعار تضاعف من ثواب الصائم.
وزاد المحافظ بأن اتهم المواطنين بالتسبب في أزمة انقطاع الكهرباء بسبب سوء الاستهلاك وطالب المواطنين بضرورة أن يعذروا الحكومة ويعطوها فرصة حتى العام المقبل لمواجهة هذه المشكلات الطارئة.
هكذا بمنتهى الاستهانة والاستخفاف، يطلب منا سيادته ان نعذر نحن الحكومة، بينما لا يستطيع هو ان يعذرنا في صراخنا وشكوانا ونحن نعاني.
لا يعذر ام يرقد ابنها في حضّانة داخل مستشفى بسبب نقص نموه وتفاجأ بانقطاع الكهرباء عنها وتعرض المولود للموت المحقق.
لا يعذر ابنه لها اب يرقد في غرفة العناية المركزة وتنقطع الكهرباء عن اجهزة التنفس الصناعي.
لا يعذر شاب "اتبهدل واتمرمط" حتى يستطيع تأثيث منزل الزوجية ثم يجد جميع الاجهزة الكهربائية تحترق امام عينيه بسبب خلل في التيار الكهربي (حدث هذا لأحد اصدقائي مؤخرا).
لا يعذر اصحاب المصانع والمخازن والمتاجر الذين ضاع رأسم مالهم و"شقا عمرهم" بسبب انقطاع الكهرباء المفاجيء وتلف بضائع بملايين الجنيهات.
لا يعذر كل هؤلاء ويطالبنا نحن بأن نعذر الحكومة ويحملنا المسئولية بل ويسخر من معاناتنا ويقول ان هذه المعاناة تزيد ثواب الصيام.
وتصريح السيد المحافظ لا يختلف كثيرا عن تصريح رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية يوم 14 يونيو لبرنامج "صباح الخير يا مصر" والذي اكد فيه ان ديدان الساركوسيست الموجودة في اللحوم المستوردة في مصر ليست خطيرة على صحة الانسان.
وأكد الدكتور مصطفى الجارحي - كتر خيره - أن اللحوم التي اكتشف بها ديدان في الأسواق ليست مضرة، لقلة الطفيليات بها وانها تموت عند درجة تجميد اللحوم او عند تسوية اللحوم بغليها.
وبعد ان اعترفت وزارة الصحة بإصابة اللحوم المستوردة من الهند وسيرلانكا واستراليا بديدان الساركوسيست مما يهدد حياة المواطنين بالخطر خرج الرجل بابتسامة عريضة ليطمأنا جميعا بأنه لا خطورة من الديدان، يعني كل وربنا الستار، لكن البشوات مش هايعملوا حاجة ومش هايمنعوا استيراد هذه اللحوم المصابة.
وهنا الكثير من هذه التصريحات التي تحرق الدم مثل تأكيد السيد وزير التضامن ان الشاب الذي مات اثناء وقوفه في طابور الخبر كان يقف في طابور الخبر السياحي - ابو ريال - وليس الخبز المدعم.
وأيضا تصريح احد مسئولي وزارة البترول بأن سبب مشكلة أنابيب البوتاجاز هو توقف الفلاحين عن صنع الخبر في أفران البيوت باستخدام "الجِلة" - وهي روث البهائم المجفف -.
طبعا انت الان يملؤك الغيظ من هؤلاء المسئولين وتعتقد أنهم مخطئون في حقنا؟ لكني اختلف معك تماما، وأرى أن معهم كل الحق ليفعلوا ذلك بنا وأكثر، فنحن المخطئين في حق انفسنا، نحن الذين جعلنا ظهورنا مطية لكل من تسول له نفسه بالركوب، لذلك نستحق أكثر من ذلك لأننا سمحنا لهم بالاستمرار في كراسيهم حتى الان.
اننا لا نمثل لهم اي قيمة، فكل ما يشغل بال وفكر وعقل اي مسئول هو ان يرضى عنه سيده الذي عينه في مكانه هذا، والذي بيده نزع الكرسي من تحته.
هل تعتقد أن رد فعل المسئول - أي مسئول بدء من عمدة اصغر قرية وحتى أكبر مسئول - ومعالجته للمشكلات سيكون بهذه الطريقة لو كان قد تولى منصبه عن طريق الانتخابات، ولو كان يعلم أن بقاءه في المنصب رهن برضا المواطنين عنه وعن أدائه؟ بالطبع لا.
اذا، وببساطة، لن تنتهي معاناتنا ولن ينصلح حالنا إلا اذا تمتع هذا الوطن بالحرية، الحرية فقط هي طريقنا للتخلص من مثل هؤلاء المسئولين، مش كده ولا إيه؟

_________________
رسائِلُ الصّباحْ .. لها في القلبِ وقعٌ آخر ♥️

[/b][/u]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://primrose.boardonly.com
 
لماذا تحول المسئولون من تجاهل معاناة المواطن إلى السخرية منها؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
primrose :: المنتديات العامة :: آخر الأخبار-
انتقل الى: